الأربعاء

التداوي بالتنويم المغناطيسي



التداوي بالتنويم المغناطيسي

تأليف: غاي ليون بليفير
ترجمة، تحقيق: عيسى سمعان
144 صفحة
الطبعة: 1
مجلدات: 1
الناشر: دار الحوار

في عام 1986، أعلنت إحدى الصحف الكبرى أن "أسلوباً في طب التنويم المغناطيسي رائداً" قد مكّن امرأة من ولادة "معجزة" بعد أكثر من أربعة اجهاضات. وقد أعطوا القارىء انطباعاً أن التنويم المغناطيسي قد تم كشفه في اليوم السابق. قبل ذلك بثلاثين سنة، كرس مؤلفو المؤلف الذي سبق ذكره فصلين لـ"التنويم المغناطيسي والإيحاء في علم القبالة والتوليد" موردين دزينة من الاستشهادات وقد ذكروا أن "التقارير قد نشرت كذلك عن نسوة لم يتمكن أبداً من ولادة جنين قابل للنمو، بالرغم من عدة حمول، لكنهن تمكن من ذلك بفعل المعالجة المناسبة بالتنويم المغناطيسي" طبيب الأمراض النفسية جوليان جينيس، كما كتب عام 1976. "تلقاه رائحاً غادياً في المخابر والكرنغالات والعيادات القصور الريفية كشيء شاذ. لا يبدو إطلاقاً أنه سينتصب ويوطد العزم داخل الممتلكات الأشد ثباتاً للنظرية العلمية".

هذا الكتاب هو محاولة لمساعدته فعل ذلك. فهو ليس بتاريخ ولا كتيب في التنويم المغناطيسي. ليس هو بالهجوم على الطب التقليدي. هو سجل لاستقصاء شخصي فيه ينقب عن أجوبة لثلاثة من الأسئلة: ما التنويم المغناطيسي، وما هي محدوديته، وما هي مضامين إمكاناته القصوى؟

الناشر:
وصف كولن ويلسن هذا الكتاب بأجزائه الثلاثة بقوله: "كتاب مثير وأخاذ" يمنح المؤلف من مصدر ثر للمعلومات، جلّها مستقى من الأدبيات الطبية المتخصصة، وفي هذا الجزء المخصّص للتنويم المغناطيسي يرسم المؤلف طبيعة هذا الدماغ في ذلك، ودور العقل المحرض ودور الجسد وكيفية مضاعفة قوة الجسد كي يتخلص من المرض.

لتحميل الكتاب كاملاً - أضغط على الرابط التالي

-